تعرف على أفضل محررات الاكواد التي يستعملها المبرمجون

أفضل 5 مححرات اكواد برمجية

من الامور التي تسهل على المبرمج عمله على مشاريعه البرمجية هو استخدامه لأحد برامج تحرير النصوص البرمجية الاحترافية , فمن الضروري لكل مبرمج سواء اكان محترف أو مبتدأ ان يستعمل برنامج تحرير سريع و دكي , و لكن مع تعدد برامج تحرير الاكواد باختلاف مميزاتها و إضافاتها , لهدا في هده في التدوينة سنتطرق الى أفضل 3 محررات أكواد .

إقرأ أيضا : كتاب ميكانيكية إختراق الأجهزة الشخصية من الألف للياء

إقرأ أيضا : أفضل 3 مواقع لربح المال من بيع الصور

You know the best engines codes used by the coders تعرف على أفضل محررات الاكواد التي يستعملها المبرمجون



برنامج  Sublime text 3




هو واحد من افضل محررات الاكواد و يتميز بواجهته الانيقة والسريعة دون ان ننسى تكملته التلقائية على الاكواد بصراحة برنامج يستحق التواجد في كل حاسوب مبرمج فهو يسمح لك بتحرير النصوص لعديد من اللغات البرمجية منها :
C, C , C#, CSS, D, Erlang, HTML,
Groovy, Haskell, HTML, Java,
LaTeX, Lisp, Lua, Markdown,
Matlab, OCaml, Perl, PHP, Python,
R, Ruby, SQL, TCL, Textile and XML 
من عيوبه انه منتوج تجاري بمعنى انه متوفر بالنسخة المجانية أما النسخة المدفوعة فهي ب70دولار فقط و الجميل في الامر انه يدعم جميع انظمة التشغيل . 

 تحميل Sublime text 3

برنامج Atom

تحميل برنامج atom download

هدا البرنامج مشابه للأول فقد تم إطلاقه من طرف منصة جيثب الاجتماعية للمبرمجين و المصممين حيث يضم أكثر من 3,5 مليون مبرمج و تعتبر ايضا منصة للاستقبال المشاريع المفتوحة المصدر , ومن الامور التي تميزه توافقه مع اغلب اللغات كhtml ,css,coffeescript... 
وهو الاخر يدعم جميع أنظمة التشغيل المعروفة كwindows,mac,linux

برنامج ++notepad

تحميل برنامج ++notepad

من لايعرف هدا البرنامج و خصوصا المبرمجين فهو يتميز بواجهته البسيطة و حجمه الصغير و دعمه لجميع انظمة التشغيل و توفره على العديد من المزايا و الاضافات ودعمه لأغلبية اللغات البرمجية إن لم نقل كلها المهم انا شخصيا اشتغل بهدا البرنامج , وأدعوك الى تجربيته إن لم تجربه من قبل .



ملاحظة : نعتدر على استعمالنا لهدا النوع من الروابط لكن المدونة تحتج لدعم مادي كل ما عليك هو الانتظار لخمسة ثواني ثم تخطي الاعلان 



ان كنت تستعمل محرر أكواد مميز عن ما تطرقنا له في هاته التدوينة فلا تنسى دكره في التعليق لتعم الفائدة

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.