أفضل 5 طرق للربح من تصاميم الفوتوشوب

الربح من تصاميم الفوتوشوب

الفوتوشوب أداة كل مصمم , ولكن هل فكرت يوما بطريقة لكيفية الربح من خلال هدا البرنامج , فأغلبنا يعتبره برنامج لتلاعب بالصور , لكن إن قلت سألتك , هل تعرف طريقة للربح من الفوتوشوب , فستكون اجابتك معدومة هدا إن لم تدكر طريقة أو طريقتين و التي يعرفها الجميع . لكن في هاته التدوينة سنتعرف على 5 طرق للربح من خلال استعمال الفوتوشوب .
أفضل 5 طرق للربح من تصاميم الفوتوشوب
أفضل 5 طرق للربح من تصاميم الفوتوشوب


1.       الشروحات :

و دلك عبر انشاء مدونة الكترونية أو قناة يوتيوب و ربطها مع حساب أدسنس , فبالنسبة للمدونة يمكنك الاختيار ما بين بلوجر أو ووردبريس و انشاء مدونتك عبر احدى هاته المنصات ثم تبدأ بكتابة تدوينات تضم شروحات عن الفوتوشوب و بدلك تشارك خبرتك مع متتبعي المدونة و تكسب كسب قار من خلال الاعلانات , و الامر عينه بالنسبة مع القناة يمكنك تصوير فيديوهات تشرح فيها و أنصحك ببرنامج camtasia  لتصوير سطح المكتب  و كنصيحة يمكنك نشر فيديوهاتك في الويتيوب (البارتنر) , تصوير شروحات لموقع Udemy  تصوير شروحات لموقع Lynda و باقي مواقع الشروحات المدفوعة . 

2.       العمل الحر : 

يمكنك استخدام احدى منصات العمل الحر كBhance او Deviant Art حيث يمكنك التسجيل في احدى مواقع freelancher و عرض أعمالك و كسب عملاء , و من اهم هاته المواقع :
مواقع الFreelance الاجنبية : Fiverr , SEO Clerks , Freelancer , 99Designs , Design Crowd
موقع الFreelance العربية : خمسات , مستقل .

3.      عبر استخدام منصة خاصة art store :

 اصنع منصة خاصة بك لعرض أعمالك :ان تصنع Art Store خاص بك لهو امر جد رائع , يمكنك من خلاله ان تعرض اخر تصاميمك ليلقي الاخرون نظرة عليها , و من الناحية الربحية , فستجعل الاخرين يشترون احد التصميمات التي صممتها اذا اعجبتهم , لنفترض مثلا انك كونك مصمم , صنعت لوجو بالفوتوشوب , و عرضته في متجرك ذلك , ثم دخل شخص صاحب موقع أو شركة , و يبحث عن شخص ليصمم لي لوجو , و عند الدخول لمتجرك اعجبه اللوجو الذي صممت , ثم طرح عليك ان تعدله له , و ذلك بمقابل , و هكذا تربح ... 
اهم الاشياء التي يمكنك بيعها في متجرك : رسومات , تصاميم ويب ( لوجو , كوفر , ازرار ... ) , MockUps , بطاقات ...
ملاحظة : ان كانت لديك مدونة أو قناة تقدم شروحات للفوتوشوب فيمكنك تحويل متابعينك الى عملاء محتملين .

4.      اصدار كتب تشرح الفوتوشوب :

يمكنك كتابة بعض الكورسات الالكترونية أو كتب الكترونية عن الفوتوشوب و شرح أحدث الطرق و الدروس وبيعها في احدى هاته المواقع Amazon , Scribd , Smash Word ....

5.      اشترك في المسابقات : 

ليس دائما الFreelancer هو من يطرح الخدمة , بل في بعض الاحيان , يقوم صاحب الشركة او العميل في حالتنا هذه , بطرح عرض انه يريد تصميم معين لشركته , فلا تتردد عزيزي المصمم في رفض الطلب , بل قل نعم و اشرتك في مسابقته تلك , و قم بالاشتغال عليها حتى تربحها ... و لا تستلم اخي الكريم , فانت تعلم جيدا ان المنافسة ستكون قوية , فحاول ان تثبث نفسك و جدارتك فيها .. اما مواقع الخدمات و المسابقات فهي داتها التي سبق أن شرحناها .


هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.