#نقاش : مستقبل العالم التقني في ظل حكم دونالد ترامب

فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الامريكية و علاقته بالعالم التقني :

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , كلنا نعرف أن دونالد ترامب فاز بالانتخابات الرئاسية الامريكية , لكن السؤال المطروح  الدي يهمنا , هو مستقبل العالم التقني في ظل حكم ترامب ؟ لدا في هاته المقالة , و كما هو معروف فإنني سأضع رأيي في الموضوع , ولكم واسع النظر في الرد عنه من خلال التعليق على الموضوع .


ترامب و عالم التقنية :

كلنا نعرف ان ترامب ليس برجل سياسة بل وهو رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير بدورها  العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، ومنشآت أخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، لكن مع كل هدا فإن خبرته في مجال السياسة ليست بالكثيرة , و إن تدكرتم , فإنه قبل عام قد توعد قبل سنة في إحدى حملاته الإنتخابية ان السبب الذي جعل امريكا ولاية مكشوفة للعامة و واضحة للعيان و معرضة للدمار من طرف الأعداء هو التقنية .
لدلك بعد هاته النبدة القصيرة عن الموضوع سألخص رأيي عبر مجموعة من النقاط :

  • من خلال توعد ترامب بغلق امريكا تقنيا و عزلها عن العالم التقني مبدئيا , عبر تقليل نسبة الانتاجية في المجال التقني , الى جانب كونها تحت حصار تقني في ظل حكم أوباما فمثلا , لا يمكن تحميل بالتورنت ,  و إلا ستواجه عقوبة السجن , لكن في ظل حكم ترامب , فإنني أظن أن العقوبة ستكون الاعدام .
  • العديد من الاقاويل و التي أسمعها , أن ترامب هو مجرد واجهة , وكلامه مجرد هراء سياسي , دلك ان المتحكم في السياسة هو الاقتصاد و اللوبيات " جماعات الضغط " , فإنني أقول لك أن لك و كما سبق و أشرت إليه في اول الموضوع , أن ترامب هو رجل أعمال و ملياردير , مما يجعل منه ألية ضغط اقتصادية على السياسات الامريكية , على عكس من سبقوه من الرؤساء .
  • The future of the technical world under the rule of Donald Trump to the United States مستقبل العالم التقني في ظل حكم دونالد ترامب للولايات المتحدة الامريكية شركة ابل apple
    #نقاش : مستقبل العالم التقني في ظل حكم دونالد ترامب 
  • اما النقطة الثالتة هي ان امريكا عرفت اوج الذكاء الإصطناعي في الاواخر ، و ستعرف ضعفا في الأيام القادمة بدون شك مما سيكسب معادياتها مثل الصين ، كوريا ، سويسرا إكتساح عالم التقنية ، و ربما ترامب لن يلتفت بالمرة الى تحسين العالم التقني في أمريكا او ببساطة تعميمه ، مثل مشروع الGod Eye الذي بدأ التحضير له في أمريكا مند  سنوات خلت . 


  • تدخله في سياسات الشركات التقنية , حيث لاحظنا مؤخرا , علاقته مع شركة أبل apple و التي تعتبر بالكارثية , ففي فترة حملته الانتخابية دعا المستخدمين الأمريكيين إلى مقاطعة شركة آبل بعد ان رفضت هذه الأخيرة التعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي و تزويده بطريقة فك تشفير الآيفون من أجل إختراق بيانات أحد المستخدمين لهواتف الآيفون , أما بعد فوزه بالانتخابات , فإن العديد من المحللين توقعو ان ترامب , لن يترك أبل تعمل بسلام , الى حين الانصياع لسياساته , و خصوصا انه من بين المناصرين لفكرة منع أبل , من تصنيع هواتفها خارج الولايات المتحدة الامريكية و خصوصا في الاراضي الصينية .
  • كون ترامب من المناصرين لسياسة التجسس على المستخدمين على الانترنيت , فإن الاحصائيات الاخيرة , تفيد أن العديد من الامريكيين قد تخلو عن الجميل وبدأو بالتوجه لموقع  protonmail هو عبارة عن منصة للبريد الإلكرتوني مثل منصة جيميل التابعة لجوجل او منصة الأوتلوك و الهوتميل التابعة لشركة مايكروسوفت إلا أن موقع protonmail يختلف بكونه منصة مشفرة تحمي البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدمين لها عكس المنصات الأخرى مثل جيميل و التي تقوم بمراقبة الرسائل الواردة و  الصادرة من حسابات المستخدمين من أجل أظهار إعلانات ترويجية مناسبة لهم , و مع كون دونالد ترامب يعتبر عدو الخصوصية الأول بالنسبة للمستخدمين و قد ترسخت هذه الفكرة في أذهان الناس مباشرة بعد ان بدأ يشن حربا على شركة آبل كما تطرقنا سابقا , من أجل إخضاعها للموافقة على السماح للحكومة بأن تصل لبيانات مستخدمي الآيفون ، و بما ان شركة آبل قد رفضت فقد اصبحت هناك العديد من المشاكل بينها و بين الرئيس الحالي .
كان كل ما قلته مجرد رأي مثبت بأدلة , إن كانت لديك إضافة على الموضوع فشرفنا بإضافتها عبر التعليق على الموضوع .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.